"نيكسوس 6" قادم من شركة "إتش تي سي" التايوانية


أبرمت عملاقة البحث على الإنترنت غوغل إتفاقية تعاون مع شركة إتش تي سي لإنتاج هاتفها الذكي القادم "نيكسوس 6" الذي من المتوقع أن يكون مشابهاً لهاتف الشركة التايوانية الجديد "إتش تي سي وان إم 8".
عقب المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة الإسبانية الذي عُقد في فبراير (شباط) الماضي، كثرت التوقعات والتسريبات المتعلقة باستبعاد غوغل شركتي لينوفو وإل جي واختيارها الشركة التايوانية إتش تي سي للتعاون معها في تطوير هاتفها القادم.

ومن المتوقع إطلاقه في النصف الثاني من العام الجاري وتحديداً في شهر أكتوير (تشرين الأول) القادم من أجل منافسة هاتف "آي فون 6" الذي من المتوقع أن تكشف عنه أبل في هذا الموعد.

وحسب التوقعات السابقة فهاتف غوغل الجديد "نيكسوس 6" سيكون مزوداً بشاشة عرض أكبر من المحتمل أن تبلغ 5.5 بوصة، وينبض من الداخل بمعالج رباعي النواة أحدث معالجات كوالكوم "سناب دراغون 801"، بذاكرة عشوائية سعتها إما 2 أو 3 غيغابايت، وسيتوافر بسعتين تخزني داخلية إما 16 أو 32 غيغابايت.

ووفقاً لما ورد في موقع "إنفيرس" فربما غوغل معجبة بتصميم هاتف "إم 8" وهيكله الخارجي والمعدن المصنوع منه، لذا ارتأت الشراكة مع التايوانية، ومن المتوقع كعادة غوغل أن يأتي هاتفها بأحدث إصداراتها من نظام تشغيلها النقال والذي سيحمل الاسم "ماصة العرق السوس- Licorice Lollipop".

ليست هناك تعليقات