وتعتزم “إل جي” طرح هذه الأجهزة مبدئيًا في السوق الكورية، والتي تتضمن ثلاجة منزلية مزودة بكاميرا، وغسالة تستجيب لأوامر المستخدم عبر تطبيق “لاين”، وجهاز مايكروويف يدعم تقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” NFC وشبكات الاتصال اللاسلكية “واي فاي”.
وأوضحت “إل جي” أنه وفي كل الحالات، يمكن للمستخدمين تفعيل هذه المزايا بإرسال رسالة نصية عبر تطبيق “لاين” إلى أجهزة المنزل الذكية، وتقول الشركة “إن هوم تشات تجعل التواصل مع ثلاجتك الذكية أو غسالتك أو المايكروويف وكأنك تُحادث صديقًا مُقرَّبًا”، على حد تعبيرها.
وذكرت الشركة أن الخدمة الجديدة تتضمن ميزة “الزر السريع” Quick Button التي تتيح للمستخدم الوصول إلى أكثر الوظائف شيوعًا بالنسبة لكل جهاز من الأجهزة المنزلية الذكية، كما يوجد ثلاثة أوضاع مختلفة من شأنها مساعدة المستخدم على استعمال أجهزته أثناء قضاء الإجازات بعيدًا عن المنزل.
وتخطط “إل جي” في حال نجاح الأمر في كوريا الجنوبية طرح أجهزتها المنزلية الذكية التي تدعم خدمة “هوم تشات” في أسواق أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، دون أن تحدد إطارًا زمنيًا لذلك.
وكانت شركة “سامسونج” قد سبقت “إل جي” وأعلنت مطلع نيسان/أبريل الماضي عن إطلاق خدمة البيت الذكي “سامسونج سمارت هوم” Samsung Smart Home التي تتيح للمستخدمين إدارة أجهزتهم المنزلية المتصلة بالإنترنت، وغيرها من الأجهزة عن طريق تطبيق ذكي واحد.
وتأتي هذه الخدمات من “سامسونج” و “إل جي” مع توقعات بنمو تقنية “إنترنت الأشياء” أو الأجهزة المتصلة بالإنترنت، والتي تستثني أجهزة الحاسب الشخصي والحاسب اللوحي والهواتف الذكية، حيث تتوقع مؤسسة الأبحاث “جارتنر” أن يبلغ عدد هذه الأجهزة بحلول عام 2020 إلى 26 مليار وحدة مستخدمة، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 30 ضعفًا من 0.9 مليار في العام 2009.
التعليقات على الموضوع